recent
أخبار ساخنة

تحميل PDF و شراء كتاب جسمك يتكلم إسمعه من الطب النفسي

12

نبذة عن ( جسمك يتكلم إسمعه )

اقرأ هذا الكتاب واكتشف : كيف تؤثر مشاكلك العاطفية والنفسية في صحتك؟، كيف أن مشاعرك وأفكارك مرتبطة بأعضاء معينة من جسمك؟، كيف تشفي الجسد عن طريق النفس والنفس عن طريق الجسد...

أريد أن أوضح أمرا : 

المرض شئ حقيقى و الحوادث تقع و الطب يمكنه أن يقدم المساعدة .

أنا لا أقدم هذا الكتاب من أجل إقناعكم بأن السبب الوحيد وراء مرضكم موجود فى أنفسكم , أنه لابد و أنكم اقترفتم خطأ ما أو انكم أنتم الملومون لإصابتكم بالمرض .

و أنه بمجرد فهم طريقة عمل النفس و الجسد معا ستتمكنون من شفاء أنفسكم من أى مرض قد يصيبكم .

هل خطر لك يوماً مثلاً أن أوجاع ظهرك يسببها خوفك من المستقبل؟ أو أن أمراض القلب ناجمة ربما عن رفض الحب؟ اقرأ هذا الكتاب واكتشف: كيف تؤثر مشاكلك العاطفية والنفسية في صحتك؟، كيف أن مشاعرك وأفكارك مرتبطة بأعضاء معينة من جسمك؟، كيف تشفي الجسد عن طريق النفس والنفس عن طريق الجسد…

وجهة نظر الكاتب : 

     يرى الكاتب أن فهم و استيعاب وظائف الأعضاء و التركيز على مجريات الأحداث اليومية و حلحلة المصاعب أو التعاطي معها دون امتصاصها، يحول دون تخزين الألم في أجسامنا الذي يظهر في صورة المرض و ما هو إلا عرَض لألم عميق مكبوت.

يقودك الكاتب في جولة عبر الجسم البشري، عضواً عضواً و يطرح تساؤلات مثيرة حول المصادر النفسية أو البيئية أو الإجتماعية له دون تجاوز للحوادث التي تصادفنا يومياً، ليكون بمثابة الدليل للأعراض و أمراضها.


صفحة الكتاب


يتمحور الكتاب حول فكرة أن تجد لحياتك معنى و تعيش بحب و سلام داخلي، مما ينتج عنه سلامتك النفسية المنعكسة على سلامة أعضائك الجسمية.

ضصثث


الحقيقة هي أنكم مجموعة من المواد الكيميائية. فــجميع أفكاركم و مشاعركم تترجم إلى مواد كيميائية تنتشر في أنحاء جسمكم و تغيّر التكوين الكيميائي للخلايا و تبدّل سلوكها، و هكذا يؤثر الشعور بالحزن في مجاري الدمع فتنتج الدموع، أو يؤدي الشعور بالخوف إلى الإقشعرار .


كتاب للمؤلف ديب شابيرو -- ترجمة ألفيرا عون


حقوق الطبع و النشر محفوظه لــشركة دار الفراشة للطباعة و النشر و التوزيع ش.م.م


لتحميل الكتاب نسخة PDF :  

غغهعم


لشراء الكتاب نسخة مطبوعة : نيل و فرات دوت كوم


الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


فببالهات

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Ghobno

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent