recent
أخبار ساخنة

اسعار الذهب فى مصر و العالم | معلومات و قصص عن الذهب واسعاره

اسعار الذهب اليوم 

 تعتبر اسعار الذهب من اهم المعلومات الاقتصادية  فيهتم بها المقبلين علي الزواج فى مصر خصيصا من الرجال والنساء واسعار الذهب اليوم فى مصر بصفة عامة تهم المستثمرين فى مصر لان الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين سواء فى مصر او بباقي الدول العربية.
اسعار الذهب فى مصر
سعر الذهب اليوم فى مصر تقرير شامل يحتوي علي سعر الذهب عيار 24, 21, 18, 14 والذهب الصيني ويشمل ايضا سعرجرام الذهب وسعر الاوقية - الاونصة - والجنيه الذهب طبقا للاسعار فى الاسواق المصرية وبالعملة المحلية لمصر الجنيه المصري والعملة الامريكية الدولار ويعمل الموقع علي تحديث الاسعار بشكل يومي ومتابعة سعر الذهب اليومى مره كل 12 ساعة يومياوبصورة دورية طوال ايام الاسبوع.

موقع goldprice.org لمخططات اسعار الذهب فى العالم

الموقع رقم 1 لأسعار الذهب التى تعرض مخططات أسعار الذهب بالأوقية والجرام والكيلوغرام بكل عملة وطنية في جميع انحاء العالم.

سبائك الذهب

معلومات و قصص عن الذهب

لو أن الذهب كان أكثر وفرة على الأرض - كالملح مثلا - فإنه ربما لم يكن ليتمتع بتلك القيمة و الأهمية رغم جماله و خصائصه الفيزيائية الفريدة. و لكننا قد نري الذهب اكتشف فى كل القارات على وجه الأرض. 

قد يبدو ذلك تناقضا، لكنه ليس كذلك. فمع أن مناجم الذهب واسعة الانتشار، إلا أن أيا منها لم تكن لتهب الذهب الكامن فيها بسهولة، فالعثور على الذهب وإنتاجه يتطلبان جهوداً كبيرة بالمقارنة مع مقدار المعدن الأصفر البراق الذى يلمع فى العينين فى نهاية العملية.


فمن اجل الحصول على الإنتاج السنوى من الذهب فى جنوب إفريقيا، مثلا، و البالغ خمسمائة طن تقريبا، يتطلب الأمر استخراج و طحن سبعين مليون طن من التراب - أى كمية تفوق كمية المادة التى تشكل هرم خوفو . هذا كله سبب لغلو و ارتفاع أسعار الذهب

الرجل الغارق فى الذهب

قبل مائة سنة مضت أو أكثر ، قص جون راسكين John Raskin حكاية رجل صعد على متن سفينة و هو يحمل كل ثروته فى كيس مملوء بالقطع الذهبية. و بعد بضعة أيام من بداية الرحلة هبت عاصفة شيديدة و انطلقت صفارة الإنذار داعيه ركاب السفينة الى هجرها . صعد الرجل إلى سطح السفينة و هو يربط كيس الذهب حول خاصرته ثم قفز من الحافة ليغوص إلى قاع المحيط و السؤال هنا فى تلك اللحظات الى كان يغوص فيها الرجل باتجاه قاع المحيط ، هل هو الذى كان يمتلك الذهب أم أن الذهب هو الذى كان يمتلكه؟ ..

الاسباب وراء اختلاف أسعار الذهب المعلنة و أسعار التجار 

  • اسعار شراء تجار الصاغة للمصوغات الذهبية تكون متقاربه للغاية مع اسعار الذهب المعلنة على العكس تماما عند بيعها فى السوق.
  • استغلال الصاغة والتجار لعدم دراية ومعرفة الناس بكيفية تسعير الذهب.
  • فعندما يرتفع سعر الدولار بنسبة معينة يرفعون اسعار الذهب اضعاف هذه النسبة.
  • ولكن ليس طبيعيا ان يحدث هذا الأمر مع الذهب بسبب وفرته في الاسواق.
  • و أيضا من حق الصائغ ان يزيد سعر المصنعية كما يشاء ولكن لا يحق له زيادة اسعار الذهب الخالص.

من شعر الإمام الشافعي عن الذهب

رأيت الناس قد مالوا   إلى من عنده مـــالٌ
ومن لا عنده مـــــالُ   فعنه الناس قد مـالوا

رأيت الناس قد ذهبوا    إلى من عنده ذهـبٌ
ومن لا عنده ذهــب ُ     فعنه الناس قد ذهبوا

رأيت الناس منفضة     إلى من عنده فضة
ومن لا عنده فضة       فعنه الناس منـــفضة

قصة مثل ” اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب “
الكلام من فضة فالسكوت من ذهب

– تدورالقصة حول الرجل العجوز الذي سأم الوحدة :

وعن القصة الاصلية تدور احداثها حول حياة رجل عجوز، كان عليلا صاحب مرض شديد لا يستطيع أن يقوم من فراشه، وقد كان ذلك الرجل وحيداً لا يوجد أحد معه، وقد طلب من جاره الوحيد  أن يتحدث معه كى لا يشعر بالوحدة القاتلة وكان دائماً ما يطلب منه المجئ إليه دوما كي يجلس معه ويؤنس وحشته و لكنه لا يريد أن يترك عمله أو اولاده. 

فقد ظل ذلك الرجل العجوز لفترة كبيرة وحيداً لا يتحدث إلى أحد حتي جاءته فكرة وهي أن يستأجر شخص يتحدث معه كي يؤنس وحشته و يعطيه اجرة مقابل ذلك ولا يشعر بالوحدة التي قد اتعبته طول عمره. 

وبعد أن أستقر على الشخص الذي سيحكى له القصص و يسليه و يخرجه من الوحدة، جاء إليه في اليوم الأول وقص عليه الكثير من القصص المسلية وقد أخذ الرجل المبلغ االمتفق عليه مقابل الجلوس معه لليوم الأول. 

ونظراً لكرم العجوز قام الرجل منذ الصباح الباكر بالمجيء إلى العجوز كي يقوم بعمله وهو القيام بسرد المزيد من القصص على الرجل العجوز من أول الصباح وحتي اخر المساء.المراجعة النهائية

 ومع مرور الوقت أحس العجوز بالممل من الحكايات الكثيرة التي تقص علية يومياً من الرجل فطلب منه الرجل العجوز بالسكوت على أن يعطيه أكثر مما يأخذ يومياً منه على سرد الحكايات والقصص، وبالفعل التزم الرجل الصمت التام حتي نهاية يومه وبالفعل أعطى العجوز أجرة أكثر بكثير مما سبق. 

وفي نهاية اليوم نظر الرجل إلى الأموال الكثيرة التي اخذها مقابل سكوته عن الكلام وأخذ يقول ويردد:  ( إذا كان الكلام من فضة فأن السكوت من ذهب ).

اسعار الذهب اليوم فى مصر

مصر إنقر هنا

اسعار الذهب اليوم فى السعودية

السعودية إنقر هنا

اسعار الذهب اليوم فى الكويت

الكويت إنقر هنا

اسعار الذهب اليوم فى الامارات

الامارات إنقر هنا

اسعار الذهب اليوم فى قطر

author-img
Ghobno

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent