recent
أخبار ساخنة

اهم مميزات ويندوز 10 | Windows 10

win 10

ويندوز 10 | Windows 10 

          أطلقت شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء (29 يوليو 2015) نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 الذي طال انتظاره . وقالت الشركة إن ويندوز 10 - الذي يأتي بعد نحو ثلاث سنوات من إطلاق نظام التشغيل السابق للشركة - سيتاح كتحديث مجاني في 190 دولة لمستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز 7 وويندوز 8.1 وويندوز فون 8.1 .
         وصمم نظام التشغيل الجديد للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي والهواتف الذكية ، وهو جزء من جهود الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا لاستعادة مكانة الشركة بأسواق الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة . 
          ويأمل عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" في أن يصبح نظام التشغيل الجديد ويندوز10 شيئاً لا غنى عنه بالنسبة لجميع مستخدمي الكمبيوتر ، من خلال طرح سبعة إصدارات مختلفة من هذا النظام بما يلائم مختلف الأجهزة الرقمية من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر المكتبي .
           وسبق أن تسلّم العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة ويندوز 8 وويندوز 7 رسائل من شركة "مايكروسوفت" تدعوهم للتسجيل واستلام نسخة كاملة ومجانية من نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 . 

اهم مميزات ويندوز 10 :

1 – بساطة وسهولة إستخدام Windows 10

       لا يحتاج ويندوز 10 الى مبرمج كمبيوتر مثلا حتى يستطيع التعامل معه , فأى شخص مبتدئ تماما من السهل للغاية التعامل مع نظام مايكروسوفت .

2 – جمال التصميم

          ماهذا الجمال يا مايكروسوفت ! بالفعل جمال وثراء كبير فى التصميم غير متناهى كبير فعلا وبحق تتنوع جمال التصميم المنسدل والذى يشبه المجلات الجميلة الشيك الزاهية المليئة بالصور فهذا ملخص شكل قوائم ويندوز عشرة كما بالصورة الموجودة اعلاه . وقائمة ابدأ الجميلة بأشكالها المتنوعة .

3 – قائمة إبدأ المحسّنة

        على الرغم من أن ويندوز 8 يستخدم شاشة البدء لتشغيل التطبيقات ، إلا أن ويندوز 10 أدخل الكثير على قائمة إبدأ التقليدية ، حيث تم توسيع القائمة لجعلها أكثر سهولة للبحث عن التطبيقات الهامة ، وأدرج خاصية البحث بشكل منفصل سواء البحث عن التطبيقات أو الإعدادات . كما تمّ دمج كورتانا المساعد الصوتي الجديد لمايكروسوفت داخل قائمة إبدأ ، وتمّ إدراج ميزة "اللوحات الديناميكية" (Live Tiles) ضمن قائمة إبدأ أيضاً .

4 – يحتوى على متجر رائع

      هل كنت تعلم ان ويندوز عشرة يوجد به متجر ليس له مثيل يباع فيه كل منتجات ويندوز كبيع نسخ ويندوز 10 المتعددة .

5 – تواجد الكثير من التطبيقات المتاحة داخل Windows 10

        بعد تنصيبك لويندوز 10 كل ما عليك فعله فقط ان تبدأ فى بدأ تجربة خيالية من المتعة واستخدام العديد من التطبيقات و البرامج و السمات الجميلة .

6 – كورتانا Cortana

          على غرار Siri في الأيفون ، يمكنك التحدث الى هذا المساعد الافتراضي عن طريق مايكروفون الحاسب ، حيث تتعرف كورتانا على الصوت البشري ، وتقوم بالإجابة على أسئلة مثل : ماهي حالة الطقس اليوم ؟ وتحصل كورتانا على المعلومات عن طريق محرك بحث Bing ، كما تقوم بأداء مهام بسيطة مثل التذكير لإفراغ سلة المحذوفات وأكثر من ذلك بكثير .

       كورتانا متوفر لأنظمة ويندوز 10 ، كما يتوفر نسخ منها للهواتف العاملة بنظامي أندرويد وأبل iOS ، وبلغ عدد مستخدمي كورتانا لعام 2019 حوالي 800 مليون مستخدم ، وعدد الأسئلة المطروحة على كورتانا منذ إطلاقها حوالي 18 بليون سؤال .

7 – متصفح الويب إيدج Microsoft Edge

          تم تصميم هذا المتصفح الجديد لإعطاء مستخدمي ويندوز تجربة أفضل على شبكة الانترنت ، فهو أسرع من المتصفح القديم انترنت اكسبلورر ، وأكثر أماناً ، ويتضمن الكثير من الميزات الجديدة ، وقد تم تصميم هذا المتصفح ليحل محل انترنت اكسبلورر ، ليكون متصفح الويب الافتراضي الخاص بك في ويندوز ، إلا أنه لا يزال بإمكانك استخدام انترنت اكسبلورير إذا كنت تفضل ذلك .
         تمّ طرح مايكروسوفت إيدج عام 2015 لأنظمة ويندوز و"إكس بوكس" ، ثمّ في عام 2017 تمّ طرح نسخة منه لأنظمة هواتف أندرويد وأبل iOS ، وفي عام 2019 تمّ طرح نسخة من نفس المتصفح لأنظمة أبل MacOS . كما أنّ هذا المتصفح فيه توافق مع كورتانا المساعد الصوتي الجديد من مايكروسوفت .

8 – وجود التحديثات الخاصة Windows 10 بشكل تلقائى

        كل ما عليك فعله وببساطة هو ان تكمل مهامك التى تفعلها بكل حزم وسيقوم ويندوز عشرة بتحديث نفسه تلقائياً فلا تحتاج الى اى شئ كل ما تحتاجه فقط هو شراء نسخة مدفوعة من الويندوز .

9 – مشغل الميديا اصبح الان اكثر تطوراً

         مع تطبيقات ( Movie Tv , Groove Music , Photos )  فأنت فى امان تام  .

لان هذه التطبيقات بمثابة بوابة كاملة لمستخدميها تتيح لك مشاهدة الصور والفيدوهات وسماع الموسيقى بشكل سلس للغاية .

10 – أسطح المكتب المتعددة  ’ وزر "عرض المهمة "

       بدلاً من حفظ كل شيء مفتوح على نفس سطح المكتب ، يمكنك نقل بعض نوافذك المفتوحة إلى سطح مكتب افتراضي . كما تمّ إضافة ميزة وهي زر على شريط المهام باسم "طريقة عرض المهمة " ليجعل من السهل إدارة جميع أسطح المكتب الافتراضية والتنقل بينها .
        ولتجربة سطح المكتب الافتراضي ، انقر فوق زر "طريقة عرض المهمة" أو اضغط من لوحة المفاتيح على (Wındows + Ctrl + D) لفتح سطح مكتب افتراضي جديد ، وبعد ضغط زر "طريقة عرض المهمة" و يتم عرض جميع أسطح المكتب الافتراضية المفتوحة ، حيث يمكنك التنقل بسهولة بينها أو إغلاقها .

11 – وضع الكمبيوتر اللوحي (Tablet Mode)

      إنّ " Tablet Mode " هو الوضع الذي يتم فيه إخفاء سطح المكتب ، وتوسيع قائمة إبدأ ليتم عرضها على كامل الشاشة . على عكس ويندوز 8 ، ويندوز 10 أحدث تمييزاً واضحاً بين نمط سطح المكتب ونمط الكمبيوتر اللوحي ، فاذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح والفارة فإنك تكون في نمط سطح المكتب بشكل افتراضي ، أما إذا كان جهاز الحاسب لديك يحوي على شاشة تعمل باللمس فيمكنك الانتقال إلى نمط الكمبيوتر اللوحي في أي وقت تريده .

12 – تجربة اللعب على ويندوز 10 اسهل بكثير مما سبق

       نعم العنوان صحيح 100% . فكل ما عليك هو تنصيب Windows 10 ومن ثم تنصيب كافة برامج تشغيل الالعاب لويندوز 10 وماعليك فقط الا ان تبدأ تجربة الالعاب المحببة لك على افضل ويندوز حالياً وهو بالفعل بمثابة منصة كاملة لتجربة الألعاب لا تقل اطلاقاً عن Xbox او حتى Ps4 .

لا تقرأو ترحل

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Ghobno

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent