recent
أخبار ساخنة

تحميل و اصدارات و مميزات ويندوز 8 | Windows 8

Windows 8

ويندوز 8 | Windows 8

           يُعدّ نظام ويندوز 8 نظام تشغيل لأجهزة الحاسوب الشخصية التابع لعائلة ( Windows NT ) ، وقد أدخل هذا النظام تغييرات مهمة على واجهة المستخدم حيث تم تعديله وفقاً لبنية تصميم المترو ( Metro ) الحديثة ليتناسب مع تقنية لمس الشاشة ( screen touch ) التي تتوفر في الأجهزة اللوحية والتي يُستخدم فيها اللمس للتعامل مع التطبيقات المختلفة، ولا يقتصر استخدام هذا النظام لتشغيل الأجهزة اللوحية بل يمتدّ لأجهزة الحاسوب المكتبيّة  وإلى جانب المظهر المختلف والمُطوّر عن أنظمة التشغيل السابقة له مثل نظام ويندوز 7 ، فإنه يتميّز بوقت تشغيل أسرع و أداء أفضل .

متطلبات النظام

الحد الأدنى من لمتطلبات النسخة 32 بت  :

  • معالج بسرعة 1 جيجا هرتز أو معالج متوافق
  • 16 جيجا بايت من مساحة القرص الثابت
  • 1 جيجا بايت على الاقل من الذاكرة الرام
  • بطاقة رسوميات متوافقة مع DirectX9  .

الحد الأدنى من لمتطلبات النسخة 64 بت :

  • معالج بسرعة 1 جيجا هرتز أو أعلى
  • 20 جيجا بايت من مساحة القرص الثابت
  • 2 جيجا بايت أو أكثر من الذاكرة الرام
  • بطاقة رسوميات متوافقة مع DirectX9  .
Windows 8

إصدارات ويندوز 8

          الكثير منا يقرأ حول انواع كثيره لـ windows 8 وقد تكون المسميات غريبه بعض الشئ ولا يعرف ايهما افضل له في هذه المقالة سوف نتطرق للتفرقه بين ( Windows 8.1 – Windows 8.1 Pro – Windows 8.1 Enterprise – Windows 8.1 RT ) .

  • Windows 8.1

         هي نسخه التي يطلق عليها windows 8 home premium او windows 8.1 core وهذه النسخه وفرت للمستخدم العادي واكثر استقرار فهي للاستخدام الشخصي مثل الالعاب و التصفح و البرامج و الاشياء الاكثر اعتياديه .

  • Windows 8.1 Pro

      هذه النسخه مخصصه لمستخدمي الاكثر احترافيه للحاسوب وايضا تحتوي علي مميزات اكثر ومفيده لرجال الاعمال ايضا.

  • Windows 8.1 Enterprise

          الكثير يظن انها نسخه فقط للتجربه ولكن هذه النسخه تحتوي علي جميع مميزات Windows 8.1 Pro اي تحتوي علي جميع مميزات نظام تشغيل Windows 8.1 عدا ميزه واحده فقط لـ Windows 8.1 RT وقد شملت هذه النسخه ايضا تنظيم تكنولوجيا المعلومات IT ومخصصه ايضا للشركات وعملاء مراقبه البرامج والتعديل عليها .

  • Windows 8.1 RT

       هذه النسخه هي للاجهزه اللوحيه Tablet قد يظن البعض انها لاستخدام الكمبيوتر ولكنها لاجهزه Tablet مثل Samsung Galaxy Tab و Ipad .



المميزات الجديدة في ويندوز 8

         يوفر نظام ويندوز 8 العديد من الميّزات والخصائص للمستخدمين لتقديم تجربة استخدام فريدة ومطوّرة لتتماشى مع التقنيات الحديثة مقارنة بالإصدارات السابقة ومنها :

استبدال قائمة ابدأ ( Start Menu ) :

        تم استبدال هذه القائمة المعروفة بشاشة بدء أكبر، والتي توفر الوصول إلى التطبيقات والموارد الأخرى من خلال مربعات كبيرة (tiles)، وتكون على شكل مجموعة من الرموز الموضوعة في شبكة وهذا التصميم مشابه للموجود في الأجهزة اللوحية .

ظهور شريط المهام (Charms bar) : 

          وهو شريط موجود في الجانب الأيمن من الشاشة ، متاحٌ للمستخدمين في أي وقت ، يساعد على الوصول إلى ميزات معينة ، مثل إعدادات سطح المكتب والبحث العام .

متجر ويندوز (Windows Store) : 

       يسمح للمستخدمين بمشاركة وشراء تطبيقات مختلفة ومتنوعة تتوافق مع أنظمة ويندوز ، ويدعم المتجر التطبيقات المستندة إلى نظام  (Windows 8 RT) .

خاصيّة ( Windows To Go ) :

       تُتيح هذه الخاصيّة للمستخدمين عمل نسخة كاملة من نظام التشغيل الخاص بهم مع إعداداتهم ، و خلفياتهم و ملفاتهم و حتى تطبيقاتهم و وضعها على في محرك أقراص متنقل ( USB ) ، وعند توصيله بأيّ جهاز حاسوب آخر يعمل بنظام ويندوز 8 يُمكن لهذه النسخة أن تعمل و تجعل مكونات نظم التشغيل في الجهاز الجديد متشابهًا تمامًا مع الذي يُستخدم عادة مع الحفاظ على جميع الإعدادات سليمة .

تحديث متصفح إنترنت إكسبلولر (Internet Explorer) : 

           حيث أصبح يدعم التنسيقات ثلاثية الأبعاد ( CSS 3-D) ، والتخزين المحلي في قاعدة البيانات ، والعديد من الميزات الحديثة ، إضافة إلى أن استجابة المتصفّح أصبحت أسرع .

واجهة المستخدم بتصميم مترو (Metro): 

          أعادت مايكروسوفت تصميم واجهة المستخدم لجعلها أكثر ملاءمة للتطبيقات التي تعمل باللمس ، وتمّ استبدال قائمة إبدأ (Start menu) بشاشة مع عناوين التطبيقات المباشرة ، ويُوفّر التصميم أيضًا تنفيذ المهام المتعددة من خلال تصفّح التطبيقات على جانبي الشاشة .

سرعة استعادة النظام (System Recovery) :

        تقوم هذه العمليّة بإصلاح المشكلات من خلال إعادة ضبط النظام إلى الإعدادات الأساسية ويقدّم نظام ويندوز 8 ميّزة تحديث الجهاز في أقل من 10 دقائق بإعادة تثبيت نسخة جديدة مع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية وإعدادات النظام الأساسية والتطبيقات . 

دمج برنامج مكافحة الفيروسات (Antivirus) : 

         لن يحتاج المستخدم إلى تنزيل برنامج مكافحة للفايروسات ، حيث تم دمج برنامج ( Microsoft Security Essentials ) المعدّ لحماية جهاز الحاسوب من الفايروسات مع نظام دفاع نظام ويندوز 8 .

المزامنة السحابية ( Cloud sync ) : 

            يُتيح النظام مزامنة العديد من التطبيقات مع السحابة الإلكترونية مثل دفتر العناوين ، و الصور ، و حتى البيانات داخل التطبيقات ، و يُمكن الوصول إليها من أي جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 حتى لو كان جهازًا جديدًا تمامًا ، كلّ ما يجب فعله هو تسجيل الدخول .

دعم معالجات ARM :

          ابتداءا من ويندوز 8 ، سوف تصمم مايكروسوفت أنظمة تشغيلها لا لتعمل فقط على معالجات إنتل ، ولكن أيضا لتعمل مع معالجات ARM ، فهي ميزة مهمة جداً لجعل Windows 8 يعمل على كثير من الأجهزة اللوحية ، فبدعم Windows 8 لمعالجات ال ARM المستخدمة غالباً في أجهزة الكومبيوتر اللوحية سيفتح الطريق أمام Windows 8 للوصول إلى عدد أكبر من الأجهزة التي تعمل بواسطة هذه المعالجات وهي خطوة ممتازة ستساهم في نشر Windows 8 .

دعم USB 3.0 :

            تبدأ أجهزة الهاتف الذكي و لوحات الأنترنيت Tablets بدعم USB 3.0 التي تمكننا من مضاعفة سرعة نقل البيانات أضعافا مضاعفة ، قرابة 625MB/s , أي 10 مرات سرعة ال USB 2.0 التي تصل سرعت نقلها للملفات إلى 60MB/s كحد أقصى . فسرعة نقل الملفات باعتماد USB 3.0 على الأجهزة المحمولة لن تكون بهذه السرعة الكبيرة و لكنها سوف تكون أسرع بكثير من السرعة الموجودة حاليا . الذي يستغرق 15 دقيقة بإعتماد USB 2.0 ، يستغرق دقيقة و 10 ثواني بالإعتماد على USB 3.0 . 
      معايير USB 3.0 كانت قد نُشرت بصفة رسمية منذ 13 أغسطس 2008 أي منذ أكثر من 3 سنين ، لكن في كل هذه المدة لم تتوفر الأجهزة و أجهزة الكمبيوتر بالخصوص التي تدعم هذه المعايير المتقدمة . السبب ليس في الأجهزة من ناحية العتاد لكن السبب في عدم إنتشار هذا الصنف المتقدم من التقنية هو عدم توافق أنظمة التشغيل مع معايير USB 3.0 .
 وقد قامت مايكروسوفت ببرمجة نظام الـ USB داخل ويندوز 8 من الصفر حتى يتثنى لها إدخال تلك التقنية الجديدة .

إقلاع أكثر سرعة (Fast Boot) :

تم تحسين سرعة الإقلاع فى ويندوز 8 بحيث تتراوح من 8 ثواني وحتى ثانيتين .

استهلاك أقل للذاكرة ( RAM ) :

حيث يستهلك نظام ويندوز أقل من 300 ميجابايت فقط من الذاكرة .

لتحميل ويندوز 8 لجميع اللغات :  Windows 8


Windows 8

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Ghobno

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent