recent
أخبار ساخنة

معاينة و معلومات عن ويندوز الألفية 2000 | Windows me

Windows me


Windows ME (Millennium Edition)


بعد النجاح الذي بلغه Windows 95 و Windows 98 بالفعل ، يقدم Windows Me نفسه كناتج تطوير مهم و الذي يقوم بتحديث نواة Windows 98 ولكنه يتبنى بعض جوانب Windows 95 ويزيل خيار "البدء في وضع DOS" .

كما أنه يضيف ميزة جديدة تسمى استعادة النظام ، والتي تتيح للمستخدم حفظ واستعادة إعدادات الكمبيوتر في وقت سابق . لقد كان Windows Me مشروعًا سنويًا سريعًا لسد الفجوة بين Windows 95 و Windows 98 ، وقد لوحظ ذلك في الثبات الطفيف لهذا الإصدار. 

من الناحية النظرية ، سيكون Windows ME عبارة عن اندماج بين عائلتين من Windows ، تم تسريع بدء تشغيل النظام ولم يعد من الممكن رسميًا التمييز بين MS-DOS والرسومات .



وتم إصداره في 14 سبتمبر 2000 ، وتم تصميمه بواسطة شركة Microsoft لغالبية السوق لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر.

لم يأت هذا الإصدار بوحدة معالجة 16 بت وركز فقط على التوافق مع أجهزة 32 بت الجديدة. نتيجة لذلك أصبح هجين من 16 بت / 32 بت ، إذا تم تثبيته على جهاز كمبيوتر قديم ، فإن تكوين الأجهزة ذات 16 بت يعمل بشكل صحيح فقط مع أجهزة الكمبيوتر الجديدة التي تم تثبيتها ، حيث كان التكوين أكثر تعقيدًا أو لم يعمل على الإطلاق. تجدر الإشارة إلى أن نظام التشغيل هذا لا يحظى بشعبية كبيرة بسبب الأخطاء المستمرة والعديد من عيوب الاستخدام (الأخطاء) . هذه العيوب تعني أن مستخدميها عادوا بسرعة إلى استخدام Windows 98 أو قفزوا إلى Windows 95 ، إلا في حالات نادرة .

Windows me


متطلبات النظام

الحد الأدنى لمتطلبات النظام :

  1. Pentium 150 MHz أو معالج متوافق
  2. 320 MB من مساحة القرص الثابت
  3. 32 MB على الاقل من الذاكرة الرام

متطلبات النظام الموصى بها

  1. Pentium II 300 MHz أو أعلى
  2. 1024 MB من مساحة القرص الثابت
  3. 64 MB أو أكثر من الذاكرة الرام

  • ومع ذلك يحتوي تثبيت Windows ME على برامج توجه المثبت لتجاهل متطلبات النظام .

لمعاينة النظام  اضغط

الاضافات الجديده

       استعادة النظام

            إنه نظام مراقبة أو عكس تم إنشاؤه لتبسيط استكشاف الأخطاء وإصلاحها والإصلاح.الغرض منه هو العمل كشبكة أمان ، لذلك إذا كان تثبيت برنامج أو برنامج تشغيل غير متوافق يؤثر على استقرار النظام ، يمكن للمستخدم التراجع عن التثبيت وإعادة النظام إلى حالته السابقة . 
         يتم ذلك عن طريق تتبع التغييرات في ملفات النظام وفي Windows registry .
         إذا اخترت إنشاء نقطة فحص للنظام ، فيمكنك تعطيل التوازن والسماح لك باستعادة فيروس أزاله المستخدم سابقًا ، لأن طريقة التتبع تتعقب التغييرات التي تم إجراؤها.

      نظام حماية ملفات الويندوز

           تم تقديمه لأول مرة في نظام التشغيل Windows 2000 وقام بتوسيع القدرات المتوفرة مع مدقق ملفات النظام في نظام التشغيل Windows 98 .
           تم تصميم حماية ملفات النظام لحماية ملفات النظام من التعديل والتلف للمستخدم بطريقة هادئة وشفافة . 
           إذا تم تغيير ملف النظام بشكل غير آمن ، أثناء تشغيل حماية الملفات ، فسيقوم Windows ME باستعادة النسخة الأصلية على الفور وبصمت . 
           إذا لم يتم العثور على هذه النسخة بواسطة أي من الخيارات التي يبحث عنها Windows افتراضيًا ، فسيتم أخذها من مجلد مخصص على القرص الثابت أو مباشرة من قرص التثبيت المضغوط .
           إذا لم يكن محرك الأقراص يحتوي على مثل هذا القرص المضغوط ، يقوم مربع حوار بتنبيه المستخدم ويطلب إدخال القرص المضغوط .
           تحدث نفس الإجراءات إذا تم حذف ملف من النظام .
  
  •  تختلف تقنية "حماية ملفات النظام" عن "استعادة النظام" ويجب عدم الخلط بينها . 
  •  توفر استعادة النظام نظام ملفات شاملًا يحتوي على استخدامات دفعية وبيانات تكوين المستخدم يتم تخزينها على التوالي في نقاط محددة أنشأها المستخدم ، بينما تحمي حماية ملفات Windows ملفات نظام التشغيل دون إجراء المستخدم .

خيارات TCP / IP الجديدة

يتضمن Windows ME تحسينات على بنية Windows 2000 المستوردة وتكوينات الشبكة ، وتنفيذ جديد TCP / IP stack الذي يوفر عملية أكثر موثوقية وقبل كل شيء أكثر استقرارًا.

دعم التوصيل والتشغيل التلقائي

Windows ME هو أول نظام تشغيل أساسي يستند إلى تقديم دعم Universal Plug and Play (التوصيل والتشغيل).

الحصول على صور Windows

قدم Windows ME أيضًا مقدمة في واجهة برمجة تطبيقات Windows لمعالجة الصور ، مما يوفر طريقة قياسية ومدعومة رسميًا لتمكين نظام التشغيل من الاتصال بأجهزة التقاط الصور مثل الكاميرات الرقمية والماسحات الضوئية بطريقة أبسط وأكثر شفافية . 

التحديثات التلقائية

يسمح لك بتنزيل تصحيحات وتحديثات مهمة جديدة لنظام Windows بأقل قدر من تفاعل المستخدم. بشكل افتراضي ، من المفيد تعيين التحديثات كل 24 ساعة. يجب تنزيل التحديثات ذات الأولوية وتثبيتها على الفور ، ولكن يمكن للمستخدمين اختيار تنزيل التحديثات في أي وقت اخر .

المجلدات المضغوطة

يتضمن Windows ME مجلدًا مضغوطًا وتشفيرًا للمجلدات يسمى أداة ضغط . 
باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدم إنشاء ملفات ZIP والوصول إليها .
يمكن للمستخدم أيضًا تقييد الوصول إلى الملفات عن طريق كلمة المرور باستخدام المجلدات المضغوطة .
لم يتم تثبيت هذه الأداة بشكل افتراضي ولكن يمكن إضافتها يدويًا بالانتقال إلى إضافة أو إزالة البرامج في لوحة التحكم .

ألعاب

يتضمن Windows ME ألعابًا جديدة على الإنترنت مثل لعبة الطاولة ، ولعبة الداما ، والريكيري ، والبستوني ، والسوليتير العنكبوتي ، والكرة والدبابيس .

لوحة مفاتيح على الشاشة

يسمح بإدخال الأحرف باستخدام الماوس بدلاً من لوحة المفاتيح التي تم تقديمها في الأصل مع Windows 2000. هذه الميزة مفيدة لأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم الأقلام كجهاز تأشير أساسي .

واجهة جديدة لصفحات التعليمات والدعم الفني

لقد حلت محل تعليمات Windows في نظامي التشغيل Windows 2000 و 98 . يعتمد ويستفيد منها مركز التعليمات على تقنية تسمى Help Automation Framework (SAF) .

  • تم استهداف Windows Me بشكل خاص لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المنزلية ، وشمل Internet Explorer 5.5 ، و Windows Media Player 7 ، وبرنامج Windows Movie Maker الجديد ، والذي قدم تحرير الفيديو الأساسي وصمم ليكون سهل الاستخدام للمستخدمين المنزليين. 
  • قامت Microsoft أيضًا بدمج الميزات التي تم تقديمها لأول مرة في Windows ME ، والتي تم إصدارها كنظام تشغيل موجه للأعمال قبل سبعة أشهر ، في واجهة المستخدم الرسومية ، و shell ، و Windows Explorer . 
  • على الرغم من أن Windows Me كان لا يزال يعتمد في النهاية على MS-DOS مثل سابقيه ، إلا أن الوصول إلى الوضع الحقيقي MS-DOS كان مقيدًا لتقليل وقت تمهيد النظام . 
  • تم استقبال Windows Me بشكل إيجابي في البداية ، لكن استقباله أصبح أكثر سلبية مع مرور الوقت ، لدرجة أنه تعرض لانتقادات شديدة من قبل المستخدمين بسبب مشكلات الاستقرار. 
  • بأثر رجعي ، يُنظر إلى Windows Me على أنه أحد أسوأ أنظمة التشغيل التي أنتجتها Microsoft على الإطلاق. في أكتوبر 2001 ، تم إطلاق Windows XP للجمهور .
  • انتهى الدعم الموسع لـ Windows Me في 11 يوليو 2006.

اقرا و لا ترحل

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Ghobno

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent