recent
أخبار ساخنة

تحميل و معاينة و معلومات عن نظام التشغيل ويندوز 98 | Windows 98

Windows 98

التعريف بــ ويندوز 98 | Windows 98

        هو نظام تشغيل تم تطويره بواسطة Microsoft كجزء من عائلة Windows  لأنظمة تشغيل Microsoft Windows . 
إنه خليفة لنظام التشغيل Windows 95 ، وتم طرحه للتصنيع في 15 مايو 1998 ، وعرض للبيع بالتجزئة في 25 يونيو 1998. مثل سابقه ، فهو منتج هجين 16 بت و 32 بت  .

Windows 98 SE

  • يقصد به الإصدار الثاني من نظام التشغيل "Windows 98 SE" الإشارة إلى النسخة الأحدث التي تم طرحها في 5 مايو عام 1999 من نظامWindows 98 .
  •  يشتمل هذا الإصدار على العديد من الحلول لبعض المشاكل الثانوية الموجودة في الإصدار الأول مثل دعم وتطوير منافذ USB واستبدال برنامج Internet Explorer 4.0 ببرنامج Internet Explorer 5.0 الأسرع والأقل عرضة للأخطاء .
  •  يشتمل الإصدار الثاني أيضًا على سمة Internet Connection Sharing "مشاركة اتصال الإنترنت" التي يمكن من خلالها أن تشترك عدة أجهزة كمبيوتر متصلة بشبكة محلية (LAN) في اتصال واحد بالإنترنت من خلال نظام Network Address Translation " الذي يقوم بترجمة عناوين بروتوكول الإنترنت الخاصة بإحدى الشبكات المحلية إلى عنوان بروتوكولات مختلفة في شبكة أخرى خارجية لضمان تأمين الطلبات الصادرة والواردة" .
  •  تم حل مشكلة امتلاء الذاكرة التي كانت تتسبب في انهيار معظم مكونات نظام التشغيل في الإصدار الأول من Windows 98 وذلك إذا تم تشغيلها لمدة 49.7 يوم فقط .
  •  تشتمل أسطوانة تحميل الإصدار الثاني أيضًا على خيار لتثبيت برنامج Microsoft Plus! الذي يتضمن مجموعة من صور الخلفيات الخاصة بنظام هذا ويمكن الحصول على الإصدار الثاني من Windows 98 كنسخة Retail Upgrade .

نظام التشغيل Windows 98 

        هو نظام تشغيل متكامل تمامًا عبر الويب يحمل العديد من أوجه التشابه مع سابقه ، حيث تكون معظم التحسينات تجميلية أو مصممة لتحسين تجربة المستخدم ، ولكن هناك عددًا قليلاً من الميزات التي تعزز وظائف النظام وقدراته. يتضمن ذلك دعم USB وإمكانية الوصول المحسنين ، بالإضافة إلى دعم تطورات الأجهزة مثل مشغلات DVD. 
         كان أول نظام تشغيل Windows يتبنى نموذج برنامج تشغيل Windows . وقد أدخلت أيضا من الميزات التي من شأنها أن تصبح المعيار في أجيال المستقبل من ويندوز،  مثل تنظيف القرص ، تحديث ويندوز ، متعدد رصد الدعم، و مشاركة اتصال إنترنت .
Windows 98

مراحل تطوير windows 98 

  •        بعد نجاح Windows 95 ، بدأ تطوير Windows 98 ، في البداية تحت الاسم الرمزي للتطوير "Memphis". تم إصدار النسخة التجريبية الأولى ، Windows Memphis Developer Release ، في يناير 1997. 
  •         دخلت Memphis إلى الإصدار التجريبي لأول مرة باسم Windows Memphis Beta 1 ، الذي تم إصداره في 30 يونيو 1997. تلاها Windows 98 Beta 2 ، الذي أسقط اسم Memphis وتم إصداره في يوليو 1997. 
  •       خططت Microsoft لإصدار كامل من Windows 98 للربع الأول من عام 1998 ، جنبًا إلى جنب مع حزمة ترقية Windows 98 لنظام التشغيل Windows 95 ، ولكن لديها أيضًا ترقية مماثلة لأنظمة تشغيل Windows 3.x المخطط لها في الربع الثاني. 
  •      أوضح (Stacey Breyfogle ) مدير منتج لشركة Microsoft ، أن الإصدار الأخير من الترقية لنظام التشغيل Windows 3 حدثت لأن الترقية تتطلب المزيد من الاختبارات أكثر من تلك الخاصة بنظام التشغيل Windows 95 نظرًا لوجود المزيد من مشكلات التوافق .
  •        وبدون اعتراضات المستخدم ، قامت Microsoft بدمج حزمتى الترقية إلى حزمة واحدة وتعيين جميع تواريخ إصدارها إلى الربع الثاني . 
  •        في 15 ديسمبر ، أصدرت Microsoft Windows 98 Beta 3. كان أول إصدار يمكنه الترقية من Windows 3.1x ، وقدم أصواتًا جديدة لبدء التشغيل وإيقاف التشغيل . 
Windows 98

التسويق و الدعم لـــ windows 98 

         قامت Microsoft بتسويق نظام التشغيل Windows 98 على أنه "تعديل" لنظام التشغيل Windows 95 ، وليس كجيل جديد محسن تمامًا من Windows. عند الإصدار ، تم استقباله جيدًا بشكل عام لواجهة الويب المتكاملة وسهولة الاستخدام ، وكذلك لمعالجة المشكلات التي كانت موجودة في Windows 95 ،  على الرغم من أن المستخدمين أشاروا إلى أنه لم يكن أكثر استقرارًا بشكل ملحوظ من سابقه. شهد تحديثًا رئيسيًا واحدًا يسمى Windows 98 Second Edition (SE) في 5 مايو 1999 ، وخلفه Windows Me في 2000.       
      
        تم بيع ما يقدر بـ 58 مليون ترخيص ، وأنهت Microsoft الدعم الأساسي  Windows 98  في يونيو 30 ، 2002 ، وانتهى الدعم الممتد في 11 يوليو 2006.

      كان بيل جيتس ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، يسلط الضوء على سهولة استخدام نظام التشغيل ودعمه المعزز للتوصيل والتشغيل (PnP). 

        قام مساعد العرض التقديمي كريس كابوسيلا بتوصيل ماسح ضوئي USB ، تعطل نظام التشغيل ، وعرض الشاشة الزرقاء المعروفة بتعليق و موت الويندوز . علق بيل جيتس بعد تصفيق ساخر وهتاف من الجمهور ، " يجب أن يكون هذا هو سبب كاف لعدم قيامنا بطرح Windows 98 بعد .

       وقد تم تجميع وويندوز 98  فى 11 مايو 1998، قبل أن يطلق سراحه بشكل كامل و كانت الشركة تواجه إجراءً قانونيًا معلقًا للسماح بتنزيل تراخيص Windows مجانًا والتخطيط لشحن تراخيص Windows مع Internet Explorer 4.0 في محاولة مزعومة لتوسيع احتكارها للبرامج ، يعتقد منتقدو مايكروسوفت أن الدعوى القضائية ستزيد من تأخير الإصدار النهائى لويندوز 98 , وتم إطلاق نظام التشغيل النهائى في 25 يونيو 1998.

        تم الكشف لاحقًا عن إصدار رئيسي ثانٍ من نظام التشغيل يسمى Windows 98 Second Edition في مارس 1999.  قامت Microsoft بتجميع الإصدار النهائي في 23 أبريل 1999 ، قبل إطلاقه علنًا في 5 مايو 1999. 

اقرا و لا ترحل

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Ghobno

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent